منتديات زاوية بلعموري
حللتم أهلا ونزلتم سهلا
أنت غير مسجل
سجل عضويتك وشارك بأفكارك
أقبل ولا تتردد
نرحب بالاعضاء و كل الزوار
نتمنى لكم قضاء أوقات ممتعة
مشاركتم معنا دعم للمنتدى

بوضياف :العلاج بالمنازل للقضاء على ظاهرة المرضى المتنقلين

اذهب الى الأسفل

بوضياف :العلاج بالمنازل للقضاء على ظاهرة المرضى المتنقلين

مُساهمة من طرف البلاد في الإثنين 27 أبريل 2015 - 14:38




شدد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف يوم بالمدية على ضرورة تحسين الظروف الإستشفائية والعلاج بالمنازل.وأوضح السيد بوضياف خلال تفقده لمستشفى محمد بوضياف في إطار زيارته العملية بالولاية أن "تحسين العلاج بالمنازل سيقضي نهائيا على ظاهرة المرضى المتنقلين" معتبرا أنه "حان الوقت لطي صفحة المريض المتنقل المرغم على الذهاب والإياب دون انقطاع على مستوى الهياكل الصحية بدون أن يتمكن من الاستفادة من الخدمات العلاجية أو التكفل المناسب".

وحث الوزير كافة مهنيي الصحة للمساهمة في وضع نظام للمرافقة بالمنازل يستفيد منه المرضى وخاصة أولئك الذين يقطنون بالمناطق المعزولة أو الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأضاف السيد بوضياف أنه "يجب من الآن فصاعدا أن تكون هياكلنا الصحية قادرة على ضمان تكفل حسن للمريض من بداية قبوله الى نهاية خروجه من المنشأة الصحية" ملحا على ضرورة الذهاب الى نظام تكفل طبي "أكثر عصرنة وقادر على ضمان علاج نوعي و أقل تكلفة بالنسبة للمريض".

وشدد الوزير الذي زار على التوالي مستشفيات البرواقية  عين بوسيف  شلالة العذاورة وبني سليمان على جانب التسيير متأسفا "للأهمية القليلة التي يوليها بعض مسيري المؤسسات الصحية للجانب المالي".

ودعا في هذا السياق مسيري المؤسسات الإستشفائية لتسيير منهجي وعقلاني قادر على ضمان التوازن المالي للمؤسسة وتجنب صعوبات الخزينة التي قد تؤثر سلبا على حسن عمله والخدمات التي يفترض أن يقدمها للمرضى.وأكد السيد بوضياف من جهة أخرى أن دائرته الوزارية تعمل حاليا على عصرنة جهاز التسيير بطريقة تسمح بجعل الهياكل الصحية أكثر نجاعة بتزويده ببرنامج للتسيير "يسمح بضمان توازنها المالي وتقديم خدمات صحية تكون في المستوى المطلوب".
avatar
البلاد
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوضياف :العلاج بالمنازل للقضاء على ظاهرة المرضى المتنقلين

مُساهمة من طرف طارق في الإثنين 4 مايو 2015 - 16:05

بالتوفيق
avatar
طارق
عميد
عميد

ذكر عدد المساهمات : 588
تاريخ التسجيل : 21/12/2014
الابراج : السمك تاريخ الميلاد : 01/03/1954
العمر : 64

http://belamouri.ahlamontada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى